الرقابة الصناعية تطالب بإعداد قائمة بمراكز الصيانة المعتمدة لشركات الأجهزة المنزلية



  • أكد اللواء عبدالرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية ، بأن صناعة الأجهزة المنزلية والكهربائية تتعرض بالفعل لتأثيرات سلبية نتيجة وجود مراكز صيانة غير معتمدة، تقوم ببث إعلانات مضللة من خلال القنوات الفضائية مما يعرض المستهلك إلى النصب من جانب من تلك المراكز.
  • وطالب الأحمدي، غرفة الصناعات الهندسية بإعداد قائمة بمراكز الصيانة المعتمدة لشركات الأجهزة المنزلية والكهربائية المعتمدة من الغرفة  لإرسالها إلى المصلحة، للتنسيق مع غرفة الصناعات الهندسية وجهاز حماية المستهلك لمعالجة  تلك المشكلة.

    جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد اليوم بمقر الغرفة باتحاد الصناعات، لبحث بعض الملفات الهامة بقطاع الصناعات الهندسية وكيفية التعاون والتنسيق مع الرقابة الصناعية خلال المرحلة المقبلة، وأيضا مناقشة الإعلانات المضللة لمراكز الخدمة والصيانة غير المعتمدة. 

    من جانبه، قال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن الصناعة المصرية وخاصة صناعة الاجهزة المنزلية والكهربائية تعاني من مشكلة مزمنة، تؤثر على القطاع، ألا وهي قيام مراكز صيانة غير معتمدة بادعائها بأنها تابعة للشركات الأصلية.

    وطالب المهندس، بضرورة التصدى إلى مراكز الخدمة الوهمية، التي تؤثر على سمعة الصناعة المصرية، والمستهلك يقع ضحية وفريسة للنصب والاحتيال من تلك المراكز.

    وطالب المهندس المستهلكين التأكد من كون مركز الخدمة الذي يتعامل معه هو مركز معتمد  تابع لشركة الأجهزة المنزلية أو الكهربائية وليس وسيط، ومطالبا في الوقت ذاته ضرورة وقفة حاسمة من قبل الأجهزة الرقابية مع تلك المراكز لأنها تؤثر بشكل عام على الصناعة.