لضمان الالتزام بمعاييرالجودة وتطبيق المواصفات القياسية حملة تفتيشية لمصلحة الرقابة الصناعية بمدينة دمياط للاثاث



فى إطار الدور المحورى الذى تلعبه مصلحة الرقابة الصناعية فى تعزيز منظومة الرقابة على المصانع وعمليات التصنيع ، والتأكد من إلتزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة المحلية والدولية بما يسهم فى تحقيق الحماية المثلى للمستهلك المصرى والاقتصاد الوطنى .

 

فقد تفقد السيد اللواء مهندس عبد الرؤوف فاروق أحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية عدداً من مصانع الأثاث بمدينة دمياط للاثاث ، وكذلك بعض مصانع المصنوعات الجلدية بالمحافظة ، وخلال جولته تعرف سيادته على بعض المعوقات التى تواجه الوحدات الإنتاجية بالمحافظة ، كما استمع لعدد من طلبات المصنعين واعداً إياهم بالعمل على دراستها وإيجاد حلول لها .

وقد أكد أحمدى على تنوع الأدوار التى تقوم بها مصلحة الرقابة الصناعية إلى جانب دورها الرئيسى بالرقابة على المنتجات بما تملكه من خبرات فنية مختلفة فى جميع المجالات الصناعية فهى تقوم أيضاً بتقديم المشورة الفنية للمصنعين ،وكذلك الدراسات الفنية المتخصصة ، بالإضافة إلى توعية العاملين بالمجال الصناعى إلى ضرورة الالتزام بتطبيق معايير الجودة والمواصفات القياسية .

ومن الملاحظات الهامة التى أشار سيادته إلى أهمية الإلتزام بها هى تطبيق معايير أمن وسلامة العمال والمنشأة والتاكيد على ضرورة الاطلاع والالتزام بتطبيق المواصفات القياسية للمنتج من خلال إجراء الاختبارات اللازمة عليه لضمان جودة المنتجات .

وقد جاءت هذه الزيارة فى إطار الدعم المستمر من السيد اللواء مهندس عبد الرؤوف أحمدى والتنسيق المشترك بين المركز الرئيسى للمصلحة وفروعها بجميع محافظات الجمهورية .